عن الشركة

تأسست شركة «قناص العربية المحدودة» عام 1428هـ – 2007م، كشركة متعددة النشاطات، تسعى لتقديم خدماتها وفق أفضل معايير الجودة.
حازت الشركة على ثقة العديد من مشاريع القطاعات العسكرية والحكومية والمدنية، من خلال خدماتها المتميزة في مجالات عديدة عبر شركاتها بفروعها المختلفة.
تعد شركة «قناص العربية للإعاشة والتموين» إحدى أهم شركات المجموعة، والتي تختص بتقديم خدمات غذائية متنوعة، من أبرزها تقديم الإعاشة المطهية وغير المطهية؛ حيث حصلت الشركة على تصنيف الدرجة الأولى في مجال تأمين الإعاشة المطهية للأفراد، كما تتميز بتخصصها في تقديم الإعاشة المميزة(VIP) .
كما تمتد خدمات الشركة وتتميّز في: تأمين التغذية للعديد من الجهات والمراكز الطبية والمستشفيات، وتوريد المواد الغذائية والخضار والفواكه لكبرى الشركات وأسواق الجملة والفنادق والمطاعم والقصور.
خلال مسيرة عطاءٍ حافلة أصبحت «قناص العربية للإعاشة والتموين» شريكًا متميزًا في العديد من المشاريع مع الجهات الحكومية والخاصة، قدّمت خلالها -ومازالت- خدمات فائقة تخضع لأفضل معايير السلامة والجودة، من خلال كوادر ماهرة مدرّبة.
من جهة أخرى برزت جهود سائر فروع «قناص العربية المحدودة» في أنشطة ومجالات متنوعة، من أبرزها:

  • الحفلات
  • الدعاية والإعلان
  • مكافحة الحشرات

هكذا امتدت وتنوّعت مسيرة العطاء لأكثر من اثنتي عشرة سنة تبوّأت خلالها « قناص العربية المحدودة » مكانةً متميزة وتصنيفات عالية في مجالاتها المختلفة، منها: شهادة تصنيف المقاولين من الدرجة الأولى في مجال تخديم وتأمين الإعاشة للأفراد، وشهادة تصنيف المقاولين من الدرجة الثالثة في مجال تخديم وتأمين التغذية للمراكز الطبية، بالإضافة إلى العديد من شهادات الأيزو، وتشمل:

  • – تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة HACCP
  • – شهادة الصحة والسلامة ISO 45001
  • – شهادة سلامة البيئة ISO 14001
  • – شهادة الجودة ISO 9001
  • – شهادة السلامة الغذائية ISO 22000

من أهم مرتكزاتنا المسؤولية الاجتماعية، مراعاة معايير السلامة والجودة، وتلبية جميع الأذواق والاحتياجات، وتُعد إسهامات الشركة في مواسم الحج والعمرة أحد أبرز النماذج لرعاية هذه المرتكزات، فضلًا عن غيرها من المشاريع في القطاعات المختلفة.
ومع ما حظيت به خدماتنا من ثقة وتميز خلال السنوات الماضية، نسعى إلى المزيد من الارتقاء نحو الرِّيادة في الأداء المؤسسي لخدماتنا المتنوعة في مسيرتنا الممتدة بإذن الله تعالى.

الرؤية

أن تكون أعمالنا أنموذجًا في التميز المؤسسي، وتلبية احتياجات العملاء، والسعي إلى الريادة.

الرسالة

الأداء الاحترافي لأعمال الفروع المختلفة في مجالات الإعاشة والتغذية، والدعاية والإعلان، والمقاولات والتشغيل، وسائر الأعمال والمشاريع؛ وتعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية والمصلحة المشتركة في مختلف الخدمات المقدّمة؛ من خلال التخطيط وضبط المسؤوليات في منظومة عمل متكاملة، مع الالتزام بالمعايير المحلية والعالمية للجودة والسلامة، والتقييم والتطوير المستمر للأعمال والموارد البشرية.

الأهداف

تقديم نموذج مؤسسي في الأداء الاحترافي للأعمال المختلفة.

الحصول على أعلى التصنيفات المعتمدة في مجالات أعمالنا.

استلهام الخبرات والتجارب المحلية والعالمية في تطوير خدماتنا.

إدارة مشاريع العملاءبما يحقق أفضل النتائج الممكنة ويعزز ثقتهم بالشركة.

استقطاب وجذب عملاء متميزين؛ وتحقيق الثراء والتنوع في مجالات الخدمات.

كلمة رئيس مجلس الادارة

لا يتوقف طموح «قناص العربية»عند مجرد الأداء الاحترافي لخدماتها وفق أفضل معايير الجودة، بل نسعى -بعون الله تعالى- إلى الرِّيادة فيما نقدّمه من خدماتٍ متنوعة.

نعلمُ أن الحفاظ على مستوى خدماتنا، التي حظيت بثقة العديد من القطاعات الحكومية والخاصة، يتطلب المثابرة على مبادئنا ومرتكزاتنا، وأنَّ تبوُّأ الريادة يستلزم التطوير والارتقاء المستمر.

من أهم ما نعوِّل عليه في مسيرتنا وطموحاتنا: التخطيط الإستراتيجي، والدراسات الميدانية، والموارد البشرية المؤهّلة المدرّبة، فضلًا عن الخبرات المتميزة التي تصوغ من هذه العوامل وغيرها منظومةَ عمل احترافية تصنعُ الإبداع.

حصول «قناص العربية» على تصنيفات عالية في عدة مجالات وِسامٌ نعتز به، ويحمِّلنا مسؤولية الاستمرار في التميُّز وصولًا إلى الريادة المنشودة، وهو ما نضعه نصب أعيننا في تفاصيل أعمالنا كلها.

والله ولي التوفيق.

هيثم آل الشيخ

img

كلمة المدير التنفيدي

تسعى «قناص العربية» منذ نشأتها إلى تقديم خدمات احترافية متميزة، باتباع أفضل المعايير والمواصفات المتعارف عليها محليًّا وعالميًّا.

نفّذت الشركة وأسهمت وشاركت بنجاح في العديد من المشاريع لدى القطاعات الحكومية والخاصة، وما زال عطاؤها يتواصل في المزيد من المشاريع الجارية والمستمرة.

تشهد إنجازات السنوات الماضية منذ التأسيس في عام 2007م، على جودة الأداء والتطور المستمر في خدماتنا، في مختلفالمجالات، ومنها خدمات الإعاشة والتموين، وتأمين التغذية للأفراد والمراكز،والدعاية والإعلان، والمقاولات والتشغيل، وغيرها.

يؤكّد مستوى الأداء والإنجاز لدينا ويعزّزه حصولُ الشركة على أعلى تصنيف في العديد من الخدمات؛ الأمر الذي يحدونا إلى المزيد من العمل الدؤوب.

مواصلة النجاح في «قناص العربية» تعني: التمسك بمكتسباتنا الداخلية من المبادئ والكوادر والخبرات، ومكتسباتنا الخارجية من ثقة العملاء التي نعتز بها، ونعمل بإتقانٍ وعنايةٍ للحفاظ عليها، بعون الله تعالى.

موسى العميريني

img

كلمة مدير الموارد البشرية

انطلاقًا من رؤية «قناص العربية» الساعية نحو الريادة في تقديم أفضل الخدمات بأعلى مواصفات الجودة، تضطلع إدارة «الشؤون الإدارية» بجانب مهم من المسؤولية في مجال استقطاب الكفاءات والخبرات المتنوعة، وتعزيز التنمية البشرية للكوادر المختلفة.

نحرص في الأساس على اختيار أمهر العمال وأصحاب الخبرة والتخصص، من خلال سياسات ومعايير للتقييم والتوظيف؛ لتأسيس قاعدة متينة من الكوادر التي يمكنها مواكبة تطلعات الشركة بجدارة وثقة.

من أهم ركائزنا في التنمية البشرية والإدارية: تأسيس مفاهيم صحيحة تُعزِّز الشغف والتعاون وروح الفريق والمسؤولية الجماعية بين جميع العاملين، في كل مانقوم به من أعمال وخدمات.

ولمواصلة النجاح والتميز والجودة: نعمل على رعاية كوادرنا بالتدريب والتطوير؛ ضمن خطط منضبطة للتقويم والارتقاء المستمر في جميع مراحل الأعمال.

في إطار هذه القيم وغيرها من ركائز التنمية البشرية تقدم الشركة فرصًا وظيفية مختلفة ضمن بيئة عمل تعاونية، وتدعم منسوبيها في مساراتهم المختلفة لتحقيق الاستقرار الوظيفي.

يعزّز هذه القيم والركائز: العناية بتحفيز العاملين كافةً على تحقيق أفضل مستويات الأداء، ومكافأة المتميزين والمبدعين من شتى الكوادر؛ كونهم لبنةً أساسية في صرح الريادة الذي تسعى إليه «قناص العربية».

عبدالسلام الجعفر

img